المشاركة بالقاء التشاوري بوزان تحت شعار "السياحة التضامنية رافعة للتنمية المحلية"


٠٤‏/٠٢‏/٢٠١٦ ١١:٢٣ ص

صورة ‏‎Hamza Oudghiri Oudghiri‎‏.

صورة ‏‎Hamza Oudghiri Oudghiri‎‏.

صورة ‏‎Hamza Oudghiri Oudghiri‎‏.

صورة ‏‎Hamza Oudghiri Oudghiri‎‏.

وزان :هل ستساهم المؤهلات الطبيعية لوزان في إخراج الإقليم من الجمود الإقتصادي؟
بشراكة مع "الشبكة المتوسطية للسياحة التضامنية" نظمت عمالة إقليم وزان لقاء تشاوريا تحت شعار "السياحة التضامنية رافعة للتنمية المحلية" بمشاركة المجلس الإقليمي ورؤساء المجالس الجماعية وبعض المنتخبين البرلمانيين ومندوب وزارة السياحة لجهة طنجة تطوان وفعاليات جمعوية محلية ووطنية، وأساتذة جامعيين، تم خلاله تقديم عروض حول دور السياحة التضامنية في تحقيق تنمية محلية للمناطق ذات مؤهلات طبيعية، وتبادل الآراء وتجارب محلية ووطنية وكذا نماذج بعض الدول الصديقة والشقيقة من فرنسا وتونس والجزائر.
وأكد المنظمون أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو المساهمة في النهوض بإقليم وزان لما يزخر به من مؤهلات سياحية طبيعية مهمة. وعبر المشاركون خلال هذه التظاهرة إلى أن السياحة التضامنية تحتاج الى إطار تنظيمي ودعم السياسات والاستراتيجيات الوطنية من تمويل وتحسيس وتكوين، وإشراك الساكنة والمجتمع المدني.
وتعتبر السياحة التضامنية بين أشكال السياحة "البديلة" التي تعطي أولوية وأهمية قصوى للناس واللقاء خلال السفر وتندرج في إطار تنمية الجهات. ومن أسس هذه السياحة إشراك الساكنة المحلية في مختلف مراحل المشروع السياحي، واحترام الأفراد والثقافات والطبيعة، والتوزيع العادل للثروات المحصلة